الحكومة تطالب بموقف دولي حازم تجاه مواصلة النظام الإيراني تزويد الحوثي بالأسلحة

دعت الحكومة اليمنية، الأربعاء، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى معاقبة النظام الإيراني لانتهاكه القرارات الأممية وانتهاك حظر تسليح مليشيات الحوثي.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن مجلس الوزراء وقف في اجتماع له في عدن، أمام استمرار تمرد النظام الإيراني على القرارات الأممية الملزمة بمواصلة انتهاك حظر تسليح الحوثيين وتزويدهم بالصواريخ، واخرها ما كشفته وزارة العدل الأمريكية امس، عن تفاصيل مصادرة أسلحة إيرانية.
 
والثلاثاء أعلنت وزارة العدل الأمريكية مصادرة 171 صاروخ أرض جو، وثمانية صواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية، والمرسلة من الحرس الثوري الإيراني إلى ميليشيا الحوثي.
 
وقال مجلس الوزراء، إن "هذه الممارسات الإيرانية لن تتوقف دون موقف حازم ورادع ومعاقبة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن".
 
وأوضح أن العائق الأساسي أمام السلام في اليمن هو إصرار إيران على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر ادواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
 
وجدد مجلس الوزراء التأكيد إن اليمن لم ولن تكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الإيراني في تهديد الملاحة الدولية وزعزعة امن واستقرار دول الجوار والمنطقة، وأن الشعب اليمني وبأسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية أكثر اصرارا من أي وقت مضى على استكمال اجهاض المشروع الحوثي الايراني.
 
وأشار إلى أن النظام الايراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر