السعودية وعمان تتفقان على مواصلة جهودهما لإيجاد حل شامل للأزمة اليمنية

[ جلسة مباحثات بين ولي عهد السعودية وسلطان عمان/ واس ]

أعلنت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، الثلاثاء، الاتفاق على مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يقوم على المرجعيات ومبادرة المملكة.
 
جاء ذلك في بيان مشترك للسعودية وعمان -نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مسقط، عقد خلالها جلسة مباحثات رسمية مع سلطان عمان هيثم بن طارق".
 
وقال البيان، إن"بن سلمان وبن طارق تبادلا وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكّدا العمل على تنسيق مواقفهما بما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".
 
وأضاف: "في الشأن اليمني؛ اتفق الجانبان على مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يقوم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) ومبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الازمة اليمنية، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".
 
وبشأن إيران أكّد الجانبان على أهمية التعاون والتعامل بشكل جدّي وفعال مع الملف النووي والصاروخي لإيران بكافة مكوناته وتداعياته بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، والتأكيد على مبادئ حُسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية، وتجنيب المنطقة كافة الأنشطة المزعزعة للاستقرار، طبقا للبيان.
 
ومساء الإثنين، وصل ولي العهد السعودي، مسقط ضمن جولة تشمل 5 دول في مجلس التعاون الخليجي، وذلك قبل قمة خليجية مرتقبة في المملكة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر