اكتشاف حقل ألغام جديد على مساحة تتجاوز 700 متر جنوب الحديدة

أعلنت القوات المشتركة، الثلاثاء، اكتشاف حقل ألغام أرضية من مخلفات مليشيات الحوثي الإيرانية جنوب مديرية الجراحي في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وأفاد المركز الإعلامي للعمالقة عن مصدر عسكري، بأن الفرق الهندسية اكتشفت حقل ألغام في محيط قرية القضيبة، أثناء عملية تطهير منازل المواطنين في المناطق المحررة حديثا جنوب الجراحي.
 
وأضاف، أن الحقل المُكتشف "يمتد من الخبوت إلى مزارع مواطنين وصولا إلى داخل القرية على مساحة أكثر من 700 متر مربع"، مبينا أن الفريق الهندسي باشر على الفور نزع وتفكيك الألغام، ولايزال العمل جاريا بوتيرة عالية.
 
وأوضح أن حقل الألغام مزروع بطريقة هندسية تضمن تفخيخ المساحة المستهدفة بالكامل، الأمر الذي يوضح مدى إجرام المليشيات الحوثية بحق المواطنين وتعمدها زراعة أدوات الموت في كل مكان دون تفريق بين مناطق عسكرية ومدنية.
 
ومؤخرا اكتشفت الفرق الهندسية العسكرية، شبكات ألغام زرعتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران داخل جامع ومدارس ومنازل مواطنين فضلا عن حقول الألغام في المزارع في المناطق التي تم تحريرها في مديريتي حيس والجراحي.
 
وفي الأيام الماضية تمكنت الفرق الهندسية من نزع وتفكيك كميات كبيرة من الألغام والعبوات الحوثية بمختلف الأنواع والأحجام من مختلف القرى والمناطق المحررة حديثا.
 
وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإيرانية بكثافة بمقتل وإصابة المئات من المواطنين أغلبهم أطفال ونساء في مناطق متفرقة جنوبي محافظة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر