بعد اتهامه بالتسبب بأزمة منذ عام ونصف.. شركة الغاز تطيح بمدير فرعها في تعز

أصدرت شركة الغاز اليمنية (صافر) الاثنين 6 ديسمبر 2021 قرار رسمي بإطاحة مدير فرعها في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد) بعد اتهامات له بالتسبب في أزمة الغاز التي تشهدها المحافظة منذ نحو نصف عام.
 
وقضى القرار الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، بإعادة تكليف المدير السابق لفرع الشركة المهندس بلال القميري للقيام بمهام مدير مكتب الشركة في تعز بدلًا عن المهندس أحمد عبد العزيز الصامت.
 
الوثيقة أشارت الى أن القميري أعيد للعمل كونه كان في إجازة مرضية، وأن فترة الإجازة قد انتهت، وبالتالي تمت إعادته لعمله كمدير لفرع الشركة بتعز.
 
وجاء قرار إقالة المهندس الصامت عقب أيام من اتهامه من قبل لجنة المخزون السلعي بأنه وراء أزمة الغاز في تعز.
 
وأرجعت اللجنة في تقرير لها سبب أزمة الغاز إلى "رفع مدير مكتب شركة الغاز بالمحافظة تقريرًا للشركة اليمنية للغاز في منشأة صافر بمحافظة مأرب بأن هناك فائضًا في مادة الغاز المنزلي بالمحافظة؛ مما أدى إلى تخفيض الكمية".
 
ومن ضمن الأسباب أيضًا، وفق التقرير "عدم متابعة مدير الشركة لتحميل مقطورات الغاز ووصولها إلى المحطات المحلية (الفرشة - السمسرة - الشمايتين- التربة) ومطابقة اذونات الصرف من شركة صافر والمنصرف منها وكمية التوزيع والوصول بحيث يتم معرفة نسبة العجز في المحافظة".
 
غير أن المدير الصامت رفض اتهامات اللجنة الحكومية له، وطلب تنظيم مناظرة علنية مع لجنة المخزون السلعي في المحافظة لمكاشفة الرأي العام حول أزمة الغاز الخانقة.
 
وبين فترة وأخرى تبرز أزمة الغاز بمدينة تعز، في ظل غياب أي حلول لمعالجة تلك الأزمة، إذ تجاوز سعر أسطوانة الغاز 15 ألف ريالًا يمنيًا في السوق السوداء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر