مليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بأربعة صواريخ باليستية

قصفت مليشيات الحوثي الإيرانية، الأحد، الأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، عبر "تويتر"، إن "مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية إيرانية الصنع".
 
وأضاف، أن الصواريخ سقطت في مناطق متفرقة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة‏.
 
وأوضح الارياني، أن استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في عمل انتقامي جبان، يعكس إرهابها ودمويتها وخسائرها غير المسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق أي مكاسب عسكرية‏.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ المهربة من إيران، باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".
 
ومنذ مطلع العام الجاري كثفت مليشيات الحوثي الإرهابية من قصف مدينة بمأرب المكتظة بالسكان والنازحين، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر