لليوم الثالث.. مطاعم المحويت تغلق أبوابها احتجاجا على الجبايات الحوثية

[ مشرف الحوثي في المحويت المدعو عزيز الهطفي/ مواقع التواصل ]

يواصل مالكو المطاعم في مدينة المحويت (غربي اليمن)، إغلاق أبواب مطاعهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على الجبايات التي فرضتها عليهم مليشيات الحوثي الإيرانية.
 
وقال مركز المحويت الإعلامي، إن "المطاعم في مركز محافظة المحويت تواصل أغلاق أبوابها منذ صباح الجمعة احتجاجا على الجبايات الباهظة التي فرضها مشرفو الحوثي، في ظل ارتفاع الأسعار وانعدام الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها في السوق السوداء".
 
وأوضح أن مشرف مليشيات الحوثي الإرهابية في المحويت المدعو عزيز الهطفي (من صعدة) فرض جبايات (يومية) على كل مطعم50 ألف ريال يوميا يتم توريدها لحساب ما يسمى صندوق النظافة والتحسين.
 
وأشار إلى أن المدعو ناصر الخولي المعين من قبل الميليشيا مديرا لصندوق النظافة والتحسين، والمدعو غمدان العزكي المعين مديرا لمديرية مدينة المحويت يشرفان على حملة فرض الجبايات.
 
وقال سكان، إن "إغلاق المطاعم تسبب بأزمة ومعاناة للمواطنين والمسافرين، حيث شوهدت تجمعات لكثير من المواطنين وعائلاتهم على أبواب تلك المطاعم المغلقة بحثا عن الأكل والشراب".
 
ومؤخرا كثفت مليشيات الحوثي الإيرانية حملات النهب واللصوصية بحق التجار والمواطنين في مدينة المحويت وغيرها من المحافظات، وسط استياء واسع في صفوف الأهالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر