اليمن يتطلع إلى دعم هولندي لتدريب كوادر السلطة القضائية والأمنية 

[ وزير الشؤون القانونية أحمد عرمان ]

بحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان احمد عرمان، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة السفير الهولندي لدى اليمن مريكا ويردا، سبل تدريب كوادر السلطة القضائية والكوادر الأمنية في مجال حقوق الإنسان.

وناقش اللقاء، دعم الحكومة الهولندية لليمن في مجال "بناء القدرات في مجال سيادة القانون وحقوق الإنسان ودعم الآليات الوطنية لرصد الانتهاكات". وفقا لوكالة سبأ.
 
وحسب وكالة سبأ، فقد أكد وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أن الحكومة اليمنية تولي الملف الحقوقي اهتماماً كبيراً.

ونوه الوزير عرمان إلى أنه يجري حاليًا إعداد مصفوفة للإصلاحات القضائية، وتقديمها إلى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها..مثمناً دور مملكة هولندا الداعم للحكومة الشرعية.

واستعرض الوزير عرمان، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي وفي مقدمتها انتهاكات حقوق الاطفال، والانتهاكات ضد النساء والتي تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال، وتلفيق التهم لهم.

وأشار وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، إلى محاكمة 22 امراة في أحد المناطق شرقي العاصمة صنعاء.

وقال إن المليشيات تمارس ضغوطات على الأسر في المناطق التي تخضع لسيطرتها لإجبارها بالدفع بأطفالها إلى جبهات القتال مستغلة الحالة المعيشية لديهم.

من جانبها، ثمنت نائبة السفير الهولندي، جهود وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الهافة إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان..مؤكدة على أهمية التعاون المشترك واستعداد بلادها للتعاون والتنسيق مع الوزارة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر