تدريبات على طائرة أممية.. التحالف ينشر فيديو يوثق تحويل الحوثيين مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية

نشر تحالف دعم الشرعية في اليمن، الإثنين، فيديو مصور يوثق تحويل مليشيات الحوثي مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية لتجاربها وإطلاق العمليات العدائية.
 
وأظهر الفيديو الذي بثته وسائل إعلام سعودية، "تنفيذ عناصر حوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدفا جويا متحركا في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير".
 
كما بين ما يعتقد أنه أحد الخبراء الأجانب وهو يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين، ما يثبت تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم والتدريب للميليشيات، في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .
  
وتعليقا على تلك المشاهد، نقلت قناة العربية عن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي قوله، إن "الميليشيات حولت المطار إلى ثكنة تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين وإطلاق للصواريخ البالستية والطائرات المسيرّة من أجل استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الداخل اليمني".
 
وأوضح أن إيران "حولت مطار صنعاء لقاعدة عسكرية بعد أن أقامت جسرا جويا عام ٢٠١٤ بمعدل ٢٨ رحلة جوية أسبوعياً من طهران إلى صنعاء عبر الخطوط الجوية الإيرانية (ماهان اير) ونقلت كافة أنواع الأسلحة بينها أسلحة نوعية، لأتباعها الحوثيين".
 
وأشار متحدث التحالف إلى أن مطار العاصمة صنعاء بات يمثل موقعاً رئيسياً لإطلاق الهجمات العدائية العابرة للحدود، معتبرا أن "صمت المنظمات العاملة بمطار صنعاء عن انتهاكات الحوثي، حياد سلبي".

وجاء بث الفيديو بعد يوم واحد على زيارة المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن "وليام ديفيد غريسلي" مطار صنعاء، برفقة وزير النقل في حكومة الميليشيا (غير المعترف بها) عامر المراني.
 
ونقلت وسائل إعلام حوثية عن القيادي المراني، الأحد، قوله، إن "الزيارة تهدف إلى نفي ما تروّج له وسائل إعلام التحالف، عن وجود مظاهر عسكرية في مطار صنعاء أو استخدامه لأغراض عسكرية"، زاعما أن تلك التصريحات "تضليل للرأي العام العالمي وتزييف للحقائق".
 
يشار إلى أن مطار صنعاء مفتوح أمام الملاحة الجوية للطائرات الأممية، والمنظمات الدولية غير الحكومية من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية فضلا عن نقل العاملين بالمجال الإنساني إلى صنعاء.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر