نقابة الصحفيين اليمنيين تدعو الحكومة للتدخل لإطلاق صحفي معتقل بالسعودية

دعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، الحكومة اليمنية إلى التدخل لإطلاق صحفي معتقل في المملكة العربية السعودية وصدر حكما قضائيا بسجنه 15 عاما.
 
وقال النقابة في بيان عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إنها "تلقت بلاغا من زملاء الصحفي علي محسن أبو لحوم يفيدون فيه بتعرضه للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م".
 
وأضاف البيان، أن محكمة نجران أصدرت بحقه حكم قاسي يوم 26 أكتوبر الماضي قضى بسجنه 15 سنة على خلفية تغريدات بحسابات وهمية ينفي الزميل صلته بها.
 
وأعلنت نقابة الصحفيين، رفضها هذا الحكم التعسفي الذي قالت إنه "شابه اختلالات إجرائية لم توفر أدنى فرص المحاكمة العادلة"، مطالبة الحكومة الشرعية للتدخل ومساندة الزميل و العمل من أجل إطلاق سراحه.
 
وأوضحت أن "أبو لحوم كان يعمل في إذاعة يمن تايمز بصنعاء، وغادر إلى السعودية في العام 2015 وعمل هناك في قناة الوادي بنجران، ثم اتجه للعمل في مجال الدعاية والتصميم".
 
وجددت النقابة إدانتها لكافة أشكال العنف والقمع، التي لحقت بالصحفيين اليمنيين بفعل الحرب سواء في داخل الوطن أو خارجه وضاعفت من معاناته.
 
كما دعت المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع الزميل أبو لحوم والضغط لإسقاط هذا الحكم الجائر وإطلاق سراحه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر