الرئاسة تشيد بالانتصارات الميدانية في محافظتي الحديدة وتعز

أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الأحد، بالانتصارات العسكرية التي تحققها القوات المشتركة في محافظتي تعز والحديدة.
 
جاء ذلك في اتصالين هاتفيين بمحافظي تعز نبيل شمسان والحديدة حسن طاهر، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واستمع نائب الرئيس خلال الاتصالين، إلى تقرير موجز عن المستجدات وسير العمليات العسكرية والانتصارات التي يحققها الأبطال في جبهات القتال بمحافظتي الحديدة وتعز.
 
كما اطلع على جهود السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والنازحين وبسط نفوذ الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.
 
وحيا محسن، الانتصارات الكبيرة التي يجترحها الأبطال في الحديدة وتعز، وما حققوه من إنجازات في طريق استكمال تحرير ما تبقى من المناطق تحت سيطرة المليشيات الحوثية الطائفية الإيرانية واستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها الدستورية.
 
وأشاد بالتضحيات والمواقف البطولية والنضالات الخالدة التي يسطرها الأبطال في مختلف جبهات وميادين الحرية والكرامة ضد مليشيات الانقلاب والإرهاب الإيرانية.
 
وشدد نائب الرئيس على مضاعفة الجهود واستكمال المهام بما من شأنه فك الحصار المفروض على مدينة تعز، وإنهاء معاناة المواطنين والنازحين في كل ربوع الوطن.
 
وأشار إلى تصعيد المليشيات للهجمات الإرهابية اتجاه المناطق المحررة والأعيان المدنية في المملكة وتهديد الملاحة الدولية، وانقلابها الصارخ على اتفاق ستوكهولم بعد تعطيل تنفيذه من أول يوم، بما في ذلك فك الحصار عن تعز وإطلاق سراح كل المختطفين، علاوة على اختطافها مؤخرا لموظفي الأمم المتحدة.
 
ودعا نائب الرئيس، المجتمع الدولي للإسهام في ردع هذه الممارسات الإجرامية ومعاقبة المليشيات وداعميها الإيرانيين، مجددا تقديره للدعم الذي تقدمه قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ودورهم الكبير في تحقيق هذه الانجازات الميدانية والانتصارات المحققة.
 
من جانبهما، أكدا شمسان وطاهر، على المعنويات العالية للمقاتلين الأبطال، واستمرار التقدم لهزيمة ودحر مليشيات الإرهاب والانقلاب الطائفية المدعومة من طهران.
 
والجمعة، أطلقت القوات المشتركة عملية عسكرية بدعم جوي من مقاتلات التحالف، وتمكنت خلالها من استكمال تحرير مديرية حيس جنوب الحديدة، وتقدم إلى مناطق ومرتفعات جبلية بمديرية مقبنة غربي تعز، ولازال التقدم مستمر وسط انهيارات في صفوف المليشيا الحوثية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر