مُدرّبة تدريبًا نوعيًا.. وصول تعزيزات عسكرية للجيش الوطني في مأرب 

[ تعزيزات عسكرية ـ ارشيفية ]

وصلت كتيبة عسكرية، الثلاثاء، إلى محافظة مأرب (شرق اليمن)، لتعزيز قوات الجيش الوطني في مواجهة ميلشيات الحوثي، التي تهاجم المحافظة من عدة جهات منذ نحو عام.
 
وقال وزير الإعلام  معمر الإرياني "تم تعزيز جبهات محافظة مأرب بوحدات نوعية كفيل بتغيير موازين المعركة، وكسر المشروع الإيراني".
 
وأضاف في تغريدة له على حسابة "تويتر"، "أن وصول كتيبة شهداء مأرب مدربة ومجهزة بالأسلحة إلى مأرب يأتي في ظل تصعيد مليشيا الحوثي، وتصاعد هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين".
 
‏وأشار "هذه القوة العسكرية إحدى كتائب ألوية قوات اليمن التي عملت الحكومة ممثلة بوزارة الدفاع على تشكيلها وهيكلتها وتنظيمها ضمن القوات العسكرية، بدعم تدريبي ولوجستي من قيادة التحالف بقيادة الأشقاء في السعودية ".
 
وتابع الوزير قائلا "ستصل المزيد من التعزيزات إلى مأرب، مشيرا إلى أن ذلك كفيل بتغيير موازين القوى لصالح الجيش الوطني".
 
وكانت قناة العربية قد قالت الثلاثاء، إن كتيبة عسكرية يمنية مدربة ومجهزة بأسلحة تصل المحافظة استعدادا لدخول المعركة، بينما ستعمل على حماية المدنيين من انتهاكات الحوثي.
 
وأوضحت أن كتيبة "شهداء مأرب" إحدى ألوية قوات وزارة الدفاع تم تشكيل هيكلتها بدعم لوجستي من التحالف.
 
وأشارت إلى أن سيتبع هذه الكتيبة عدد من الكتائب الأخرى خلال الأيام القادمة، في مسعى لوقف زحف الحوثيين نحو المدينة الغنية بالنفط.
 
يشار إلى أن التحالف كان قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، مقتل 130 عنصرًا حوثيًا في محافظتي البيضاء ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وحققت قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية تقدمًا نوعيًا خلال اليومين الماضيين، جنوب وغرب مأرب، ما أدى إلى رفع الحوثيون للرايات البيضاء عقب تقدم قوات الجيش جنوب المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر