"احتجزوا الموظفين كرهائن".. الخارجية الامريكية تؤكد: الحوثيون اقتحموا مقر سفارتنا بصنعاء

[ مقر السفارة الأمريكية في صنعاء ]

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، استمرار المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في احتجاز الموظفين اليمنيين التابعين للحكومة الأمريكية كرهائن لديهم.
 
في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهرت تقارير تظهر أن 25 يمنيًا في صنعاء، من الذين عملوا في السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قد تم احتجازهم بشكل تعسفي من قبل الجماعة المتمردة.
 
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لشبكة «Fox News» إنه تم الإفراج عن "غالبية" الرهائن، لكن طاقم السفارة "ما زالوا محتجزين دون تفسير".
 
وصرح السكرتير الصحفي نيد برايس للصحفيين يوم الخميس بقوله "إننا لم نوقف جهودنا الدبلوماسية الجارية وراء الكواليس لضمان إطلاق سراحهم"، مضيفا "لقد شهدنا بعض التقدم، ونحن نواصل العمل على هذه القضية المهمة".
 
وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها في اليمن في عام 2015 وسط حرب أهلية عنيفة أدت منذ ذلك الحين إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفقًا للأمم المتحدة.
 
على الرغم من إرسال الدبلوماسيين الأمريكيين إلى الولايات المتحدة، استمر بعض الموظفين اليمنيين في العمل من المنزل أو كحراس أمن في السفارة، حسبما ذكرت بلومبرغ.
 
لا يزال من غير الواضح مصير أعضاء طاقم السفارة الذين اعتقلتهم الجماعة الحوثية المتمردة، لكن المجمع تم انتهاكه واقتحامه أيضًا، وفقًا لمتحدث باسم وزارة الخارجية.
 
وقال المتحدث "ندعو الحوثيين إلى إخلائه فورا وإعادة جميع الممتلكات المصادرة"، "ستواصل حكومة الولايات المتحدة جهودها الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراح موظفينا وإخلاء مجمّعنا، بما في ذلك من خلال شركائنا الدوليين".
 
 لطالما دعت الولايات المتحدة إلى إنهاء الصراع الذي وضع أكثر من 20 مليون شخص في "حاجة إنسانية ماسة"، وأدانت جماعات حقوق الإنسان استخدام السعودية للغارات الجوية لإسهامها في الأزمة الإنسانية.
 
 لكن تم تجاهل الدعوات لوقف إطلاق النار إلى حد كبير من قبل المتمردين الحوثيين، الذين حققوا تقدمًا في جميع أنحاء اليمن على مدى السنوات الست الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر