نخشي أن تكون مؤشرًا خطيرًا لمرحلة جديدة.. نقابة الصحفيين تدين جريمة مقتل الصحفية "الحرازي" بعدن

[ الصحفية رشا الحرازي وزوجها الصحفي محمود العتمي ]

نعت نقابة الصحفيين الصحفية "رشا الحرازي"، التي استشهدت الثلاثاء، في تفجير إرهابي استهدف سيارتها وزوجها "محمود العتمي" المتعاون مع قناتي العربية والحدث، والذي أصيب إصابة خطيرة، ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مشافي عدن.

وأدانت النقابة، في بيان لها، بأشد العبارات هذه الجريمة المروّعة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين أعزلين أثناء توجهما إلى المشفى. 

وطالبت النقابة "السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها، والقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع". معتبرة إياها بـ"الجريمة السابقة والمستهجنة وغير المعهودة".

وأبدت النقابة، خشيتها من أن تكون مؤشرًا خطيرًا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة.

وفي الوقت الذي جددت فيه النقابة مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، فقد أعلنت "أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب".

ودعا في هذا الصدد، المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين، ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر