عقب مقتل صحفية.. رئيس الحكومة يدعو جميع القوى لحماية عدن من "المؤامرات" التي تحاك ضدها

[ الصحفية رشا عبدالله وزوجها محمد العتمي وطفلهما / مواقع التواصل ]

دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مساء الثلاثاء، جميع القوى إلى حماية عدن من المؤامرات والفتن التي تحاك ضدها، من قبل قوى لا تريد لها ولأهلها الاستقرار.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "عبدالملك اطلع من محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية احمد لملس ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي على المعلومات الأولية حول العملية الإرهابية الغادرة التي أودت بحياة الصحفية رشا عبدالله، وإصابة زوجها الصحفي محمود العتمي بجروح خطيرة".
 
وأضافت، أن "لملس والشعيبي لفتا إلى أن عبوة ناسفة زرعت في سيارة الصحفية وزوجها وانفجرت بهما (مساء اليوم) في ساحل أبين بمديرية خورمكسر (شرقي عدن)".
 
وقال رئيس الوزراء إن "جرائم الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، لن تزيد الحكومة والقوى السياسية والمجتمعية إلا إصرارا على وضع حد لهذا الخطر الداهم والعمل بكل الوسائل للتصدي له وعدم السماح له بتحقيق ما يهدف إليه".
 
وأضاف، أن "هذه الجريمة الإرهابية الجبانة وما سبقها هي محاولات مستميتة من قبل قوى لا تريد لعدن وأهلها الاستقرار، ما يستدعي المزيد من التضامن والتماسك والمؤازرة لحماية عدن من المؤامرات والفتن التي تحاك ضدها".
 
وأكد عبدالملك أن "حماية الأبرياء وتامين مدينة عدن مسؤولية تكاملية ولا يجب أن تخضع لأي حسابات ضيقة"، مشددا على تكاتف جميع القوى للإسهام في اجتثاث ومكافحة الإرهاب.
 
كما وجه اللجنة الأمنية في عدن والأجهزة المختصة بالتحقيق في هذه الجريمة الإرهابية الغادرة، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن.
 
وعصر الثلاثاء، انفجرت سيارة مراسلة قناة الشرق السعودية رشا عبدالله وزوجها الصحفي محمود العتمي أثناء مرورها في طريق الكرنيش في ساحل أبين، ما أدى إلى مقتل رشا (حامل) وإصابة محمود، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها، وسط ترجيحات بوقوف مليشيات الحوثي الإرهابية خلف هذه الجريمة.

ونشر الصحفي بسيم الجناني على حسابه بتويتر صورة لمحادثة بينه وبين العتمي في تطبيق واتساب في السادس من أكتوبر الماضي، حيث أفاد الأخير بأن الحوثيين استدعوا بعض الإعلاميين في الحديدة وطلبوا منهم معلومات عنه:" عنوان البيت في عدن ونوع السيارة ورقمها ومكان تحركاته".

وأضاف الجناني، أن الحوثيين اختطفوا شقيق العتمي في محافظة الحديدة للضغط عليه، كما اختطفوا عدد من الإعلاميين على خلفية تواصلهم مع محمود.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال نحو 10 أيام، بعد انفجار سيارة مفخخة في 30 أكتوبر الماضي بالقرب من مطار عدن الدولي ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 30 مدنيا بينهم أطفال ونساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر