اقتحامات للمنازل وترويع السكان.. مليشيات الحوثي تواصل حملتها على مدينة "سعوان" بصنعاء

[ وقفة احتجاجية لسكان مدينة سعوان بصنعاء/ مواقع التواصل ]

نظم سكان مدينة سعوان السكنية في العاصمة المحتلة صنعاء، الاثنين، وقفة احتجاجية جديدة للتنديد بالممارسات التعسفية التي تمارسها ميليشيات الحوثي الإيرانية بحقهم.
 
ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تفرض مليشيات الحوثي الإرهابية حصارا خانقا على ثلاث مدن سكنية في صنعاء وتمنع الأهالي من التصرف بعقاراتهم، وذلك في مسعى للاستيلاء عليها بمزاعم أنها أملاك الدولة، فيما يواصل السكان تنفيذ وقفات احتجاجية أسبوعيا.
 
ونشر سكان مدينة مكتب الرئاسة (سعوان) في صفحتهم على فيسبوك، صورا لوقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجمهورية الخاضعة للمليشيا، مطالبين برفع يد من وصفوهم بـ"الظالمين" عن أملاكهم.
 
وأوضح السكان أن مسلحين يتبعون المشرف الحوثي أبو حيدر جحاف، قاموا باقتحام منازل المواطنين في مدينة مكتب رئاسة الجمهورية وهدم الأسوار والعبث بالممتلكات، مؤكدين أن المسلحين الحوثيين يمارسون أنواع الظلم والابتزاز بحقهم.
 


وأفاد السكان بأن المشرف الحوثي أبو محسن الحشيشي، أقدم هو الأخر، على اقتحام أحد المنازل مساء السبت الماضي وقام بتدمير بلاط المنزل، ما أثار حالة من الهلع لدى بقية الساكنين في المدينة.
 
وينفذ سكان مدن سعوان والخمسين والجوية السكنية، وقفات احتجاجية باستمرار أمام مبنى الرئاسة ومقر مجلس النواب، للتعبير عن استنكارهم للاعتداءات ورفض ممارسات ميليشيات الحوثي بحق مساكنهم دون أي حق قانوني.
 
ويعيش نحو 30 ألف نسمة في مدينة مكتب رئاسة الجمهورية (سعوان) محاطين بأشكال الظلم والابتزاز الذي يمارسه مشرفو ميليشيات الحوثي والذين يسعون لتهجير المواطنين من منازلهم وتسليمها لعناصر المليشيا القادمين من صعدة.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر