وصفته بأحد أعمدتها البارزة.. جامعة عدن تدين محاولة اغتيال الدكتور عقلان 

[ الدكتور عقلان نائب رئيس جامعة عدن ]

أدانت جامعة عدن، الخميس، محاولة الاغتيال الإجرامية التي تعرض لها الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي.

جاء ذلك في بيان نشرته الجامعة على موقعها الإلكترونية عقب اجتماع استثنائي عقدته، للوقوف على حادثة محاولة اغتيال الدكتور عقلان، واصفة إياه بـ"أحد أعمدتها وكوادرها البارزة".

وقالت الجامعة، إن "الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن فجعت صباح الخميس، بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة، وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان".

واستنكرت جامعة عدن بجميع منتسبيها وبشدة "محاولة الاغتيال الآثمة والجبانة هذه". مؤكدة أن  "مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع". 

وطالبت الجامعة، "الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية".

وقالت الجامعة، "إن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة".  

واعتبرت جامعة عدن، هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن.  

وطالبت "الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء  فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير الإنساني السوي".

وجددت جامعة عدن، التأكيد على أنها "ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر