حقوق الإنسان: اللغة الناعمة للمجتمع الدولي شجّع مليشيا الحوثي على مواصلة جرائمها

[ مأرب.. وفاة طفل يبلغ من العمر 7 أشهر متأثرا بجراحه جراء القصف الحوثي على حي الروضة ]

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، التراخي الدولي تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين في اليمن، داعياً إلى تصنيف المليشيا المدعومة من إيران وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية.
 
وقال وكيل الوزارة نبيل عبد الحفيظ، في تصريحات نقلها عنه موقع "سبتمبرنت"، "إن اللغة الناعمة التي يمارسها المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي الإيرانية، أغراها وشجعها على مواصلة جرائمها وانتهاكاتها، بحق المدنيين في مختلف المحافظات".
 
وأدان عبد الحفيظ ماسماه "الصمت المريب والمخزي للمنظومة الدولية، تجاه تلك الجرائم الحوثية".
 
وأضاف "إن مليشيا الحوثي مستمرة في استهداف المدنيين بمحافظة مأرب التي يعيش فيها أكثر من 3 ملايين مواطن غالبيتهم من النازحين من جحيمها، بصواريخها البالستية وطائراتها المسيّرة الإيرانية الصنع، نتيجة شعورها بغل كبير تجاه أبناء مأرب الذين وقفوا أمامها بكل شجاعة وبسالة".
 
وأوضح أن الهجمات الحوثية على المدنيين أسفرت عن استشهاد قرابة 100 مدني خلال الشهر المنصرم، جراء الصواريخ الحوثية التي استهدفت المنازل ودور العبادة، بالإضافة إلى تفجير المنازل، كتلك التفجيرات الانتقامية التي ارتكبتها المليشيا في مديرية العبدية.
 
وأضاف وكيل وزارة حقوق الإنسان "ننتظر أن يصحى الضمير العالمي ليقول كلمته لمواجهة هذه الجرائم والانتهاكات الحوثية، ليعيدوا الأمور إلى نصابها"، مؤكدا أن تصنيف المليشيا الحوثية كجماعة إرهابية، وإحالة قيادتها إلى قائمة المطلوبين دوليا، أصبح مطلبا حكوميا وشعبيا.
 
ولفت إلى أن وزارة حقوق الإنسان حرصت على توثيق ومخاطبة المنظمات الدولية بكل جرائم وانتهاكات المليشيا، كون المجتمع الدولي مسؤولا على تحقيق الاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين.
 
سبتمبر نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر