منظمة: مقتل وإصابة أكثر من 20 طفلا في هجمات للحوثيين خلال أكتوبر الماضي

أفادت منظمة سياج لحماية الطفولة، الإثنين، بأن أكثر من 20 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الحوثيين في عدة محافظات يمنية خلال شهر أكتوبر الماضي.
 
جاء ذلك في بيان لها أدانت فيه، "المجازر المروعة التي ارتكبت ولا زالت ترتكب بحق الأطفال في محافظات عدة من اليمن".
 
وقال البيان، إن "استهداف الأطفال بالصواريخ البالستية والسيارات المفخخة والألغام المضادة للأفراد والقناصات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
 
وأكد أن قتل الأطفال في محافظات مأرب وتعز والحديدة وشبوة وغيرها من المحافظات اليمنية من قبل جماعة الحوثيين، واستهدافهم بسيارة مفخخة في العاصمة عدن من قبل الجماعات الإرهابية تتطلب موقفا دوليا وإنسانيا عاجلا للحد من تلك الانتهاكات الخطيرة.
 
وأوضح أن "أطفال اليمن أصبحوا معرضين لمختلف الجرائم والانتهاكات في جميع المحافظات اليمنية وفي مقدمة تلك الانتهاكات القتل والتشويه والاستغلال والحرمان من أبسط حقوقهم الأساسية".
 
وتابع: "فقد سقط خلال أكتوبر المنصرم فقط أكثر من عشرين طفلا بين قتيل وجريح وتعرض آلاف الأطفال في محافظتي مارب وشبوة للنزوح والتهجير القسري وفي ذات الوقت لا يوجد أي تحرك حقيقي لحماية الضحايا ومحاسبة القتلة والمجرمين.
 
وطالبت منظمة سياج للطفولة، بموقف حاسم وحازم لملاحقة ومحاسبة مرتكبي تلكم الانتهاكات بالغة البشاعة بحق الطفولة.
 
وخلال اليومين الماضيين، ارتكبت مليشيات الحوثي الإرهابية، ثلاث مجازر بحق المدنيين في محافظتي مأرب وتعز سقط فيها عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء، منهم ثلاثة أطفال أشقاء قتلوا في قذيفة حوثية شرقي مدينة تعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر