الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى عدم السماح للمليشيا الحوثية باستخدامها للتغطية على جرائمها

دعت الحكومة اليمنية، الإثنين، الأمم المتحدة إلى للقيام بدورها الإنساني، وعدم السماح لمليشيات الحوثي باستخدامها للتغطية على جرائمها ضد الإنسانية.
 
جاء ذلك في اتصال لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجرى بحث الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين في مديريات محافظة مأرب جراء استمرار العدوان الحوثي والاستهداف الهمجي للسكان والقرى والمناطق الآمنة بالصواريخ الباليستية والمسيرات.
 
ودعا ابن مبارك الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لاستمرار قيامها بدورها الإنساني المقدر من قبل الحكومة اليمنية، بعيدا عن تدخلات وضغوطات مليشيات الحوثي وعدم السماح لتلك المليشيات باستخدامها للتغطية على جرائمها ضد الانسانية.
 
كما طالب برفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الفجوة في المساعدات الإغاثية نتيجة ارتفاع إعداد النازحين، حيث بلغ عددهم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر فقط أكثر من ٥٠ ألف نازح في مديريات جنوب مأرب.
 
بدوره تطرق المسئول الأممي الى الدور والجهود التي تقوم بها هيئات الأمم المتحدة في التعامل مع الوضع الإنساني المتدهور في محافظة مأرب والحاجة الملحة للاستجابة للنداءات الدولية وإيقاف الحرب والعمل على معالجة آثارها الإنسانية والحد من تفاقم معاناة اليمنيين لا سيما النازحين في محافظة مأرب.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد عبرت عن أسفها لزيارة جريسلي إلى مديرية العبدية رفقة قيادات حوثية متورطة في جرائم الحرب والإبادة والتهجير القسري لليمنيين، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي وظفت تلك الزيارة للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها التي ارتكبتها ولا تزال بحق أبناء مديرية العبدية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر