السعودية تدين تفجير عدن وتدعو الاطراف اليمنية لإستكمال تنفيذ "اتفاق الرياض"

[ انفجار عنيف بالقرب من مطار عدن الدولي ]

أدانت وزارة الخارجية السعودية، التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي جنوب اليمن، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات، ودعت الى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وقالت وزارة الخارجية "هذا العمل الإرهابي ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية"، وفق بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية.

ودعت السعودية، كافة الأطراف اليمنية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.

وكانت إدارة أمن عدن قد أكدت في بيان لها، ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار الذي وقع في محيط مطار عدن إلى 30 قتيلا وجريحا، كحصيلة غير نهائية.
 
يشار إلى أن اتفاق الرياض وقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في نوفمبر 2019، ونص الاتفاق على إعادة تشكيل الحكومة اليمنية مناصفة بين الشمال والجنوب، وإعادة هيكلة قوات الانتقالي وضمها تحت قوام وزارتي الدفاع والداخلية.

وتشهد مدينة عدن حوادث انفجارات واغتيالات متكررة، في الوقت الذي يسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات على المحافظة أمنيا وعسكرياً، منذ أغسطس/ آب 2019، في ظل دعوات بتنفيذ اتفاق الرياض فيما يخص تنظيم عمل الأجهزة الأمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر