مستشفى الجمهورية يدعو للتبرع بالدم.. ارتفاع ضحايا انفجار عدن إلى أكثر من 10 قتلى ونحو 20 جريحا

ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارة أمام بوابة مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، إلى أكثر من 10 قتلى بالإضافة إلى نحو 20 مصابا، في حين وجه رئيس الوزراء اليمني بإجراء تحقيق عاجل.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول الإعلامي لمطار عدن عادل حمران قوله، إن "حافلة صغيرة انفجرت أمام بوابة المطار بمدينة خور مكسر، ما تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص و20 مصابا".
 
وكان مصدر أمني في المطار، قال للأناضول، إن الانفجار "تسبب بمقتل 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين، في حصيلة أولية"، قبل أن يرتفع العدد.
 
وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن الانفجار "تسبب كذلك في احتراق عدد من السيارات المتوقفة أمام المطار وأخرى كانت تسير في المكان".
 
في السياق، قال شهود عيان في أحاديث منفصلة، إن "سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى موقع الحادث، وسط حالة هلع وذعر بين المواطنين وأهالي المنازل القريبة".


 
بدوره أطلق مستشفى الجمهورية في مدينة عدن نداء عاجلا للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى الذين سقطوا في الانفجار.
 
وحتى الساعة (17:40 ت.غ) لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

في السياق وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات هذا التفجير الإرهابي.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "عبدالملك، اطلع من محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية احمد لملس، على معلومات أولية حول هذا التفجير الإرهابي، الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال".
 
ولفتت إلى أن رئيس الوزراء شدد على متابعة ملابسات هذا التفجير الإرهابي، وإعلان النتائج في أقرب وقت، كما شدد على تعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف أمن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن.
 
وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، التي يسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي عليها أمنيًا، منذ أغسطس/ آب 2019، حوادث انفجارات واغتيالات متكررة، دون أن تتمكن السلطات من وضع حد لها.

المصدر: الأناضول+ يمن شباب نت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر