الحكومة تطالب بإدانة دولية وأممية للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية بتعز

[ أحد ضحايا القصف الحوثي الذي استهدف حي الكمب شرقي تعز ]

طالبت الحكومة اليمنية، السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإدانة واضحة للمجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
 
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بعد مقتل ثلاثة أطفال أشقاء في قصف للمليشيا الحوثية على حي سكني شرقي مدينة تعز.
 
وأدان الارياني المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بقصف حي الكنب بمدينة تعز بقذيفة مدفعية من مواقع تمركزها بأطراف المدينة.
 
وقال إن "القصف الاجرامي على الحي السكني أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة (محمود، حميد، ليلى مصطفى عبدالدائم) وجرح ستة آخرين بعضهم حالته خطرة، في حصيلة أولية".
 
‏وأضاف، أن هذه المجزرة المروعة امتداد لأعمال القتل اليومي والممنهج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن في مختلف المحافظات، في ظل صمت مخزي وغير مبرر من قبل المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان.
 
‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه المجزرة البشعة باعتبارها جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

كما طالب بسرعة العمل على تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، ومحاكمة وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر