البيضاء: المقاومة تصد هجومين للميلشيات وتغنم أسلحة وذخائر بقيفة رداع

[ مقاتلون من المقاومة الشعبية بالبيضاء - أرشيفية ]

تصدت قوات المقاومة اليوم الأحد هجومين منفصلين، شنتهما مليشيا الحوثي وصالح، على مواقع المقاومة تسيطر في قيفة رداع، وال الحميقان الزاهر، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر ميداني  لـ "ليمن شباب نت" أن رجال المقاومة الشعبية تصدوا لهجوم شنته ميلشيات صالح على مواقع الأجردي والقوعة والغول، وأجبروهم على التراجع، بعد مواجهات بمختلف الأسلحة، وكبدوهم خسائر في الارواح والعتاد.

 

وأضاف المصدر" أن المليشيا بعد أن فشلت في التقدم، نفذت  قصف  عشوائي عنيف استهدفا منازل وممتلكات المواطنين في  تلك المناطق، أسفرت عن سقوط جرحى وخسائر مادية في الممتلكات".

 

 

وفي سياق متصل قالت مصادر لــ "يمن شباب نت" أن رجال المقاومة من أبناء قبائل قيفة رداع، تصدوا لحملة عسكرية للحوثيين، هي الأكبر من نوعها والتي حاولت التقدم للسيطرة على جبل نوفان الاستراتيجي، بمنطقة ال الجوف، في مديرية القريشية، التابعة لقيفة رداع.

 

وأضافت المصادر أن عددا من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، ولا تزال جثث بعضهم مرمية، فيما قتل أثنين من رجال المقاومة بينهم القيادي الميداني "محمد  التيسي" خلال المواجهات التي وصفت بالعنيفة، واستخدمت فيها المليشيا صواريخ الكاتيوشا، ومدافع الهاون، والدبابات.

 

ووفقا للمصادر "أن رجال المقاومة من أبناء قبائل قيفة تمكنوا من الاستيلاء على أسلحة وذخائر ثقيلة، كانت بحوزة المسلحين الحوثيين، أثناء تصديهم للهجوم".

 

 

وتشهد عدد من جبهات القتال بمحافظة البيضاء تصعيدات ميدانية خلال اليومين الماضي حيث تحاول ميلشيات الحوثي وصالح التقدم في عدد من المواقع، لكن افراد المقاومة يصدون محاولاتهم ويفشلونها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر