مأرب.. مقتل وإصابة مدنيين وتدمير مسجد و أربعة منازل بقصف حوثي في الجوبة

[ تدمير منازل جراء قصف حوثي في مأرب ـ ارشيفية ]

قُتل مدني على الأقل، وأصيب ثلاثة آخرون، مساء الأربعاء، جراء قصف شنته مليشيا الحوثي على إحدى مناطق مديرية الجوبة، جنوبي محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقالت مصادر محلية وحقوقية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية شنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً على قرية "الجرشة"، ماأدى الى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين على الأقل.
 
وأضافت، أن القصف أسفر عن تدمير 4 منازل ومسجد في القرية.

 
تقرير: مقتل وإصابة 300 مدني ونزوح أكثر من 10 آلاف أسرة
 
في الأثناء قال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، إن 300 مدني سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة الى نزوح أكثر من 10 آلاف أسرة، جراء التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي، في مديرية الجوبة، جنوبي المحافظة.
 
وأوضح المكتب في بيان، نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، إن "التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنياً وتهجير ونزوح أكثر من 10 الف أسرة".
 
وأكد البيان، استهداف مليشيا الحوثي يوم الأربعاء، عزلة "الجرشة" بمديرية الجوبة "بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا والتي تسببت في إصابة العشرات من المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة".
 
ومنذ أسابيع كثفت مليشيا الحوثي هجماتها العسكرية  في جنوب المحافظة في محاولة للتقدم إلى المحافظة المكتظة بملايين النازحين الفارين من مناطق سيطرتها بعدما فشلت في إحداث أي اختراق من الشمال والغرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر