تنديد واسع بالصمت الدولي إزاء الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مأرب

نددت نساء وطالبات اليمن، الإثنين، بالصمت الدولي إزاء الجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي التابعة لإيران، بحق المدنيين في محافظة مأرب وما يتعرضون له من إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي.
 
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذتها العشرات من النساء أمام مقر المنظمات الأممية والدولية في مدينة مأرب، وأخرى لطالبات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات في المدينة ذاتها.
 
وقال بيان الوقفة النسائية، إن "الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له المدنيون في مأرب يكشف زيف مواقفها الإنسانية وازدواجيتها في المواقف تجاه القضايا الإنسانية التي تذرف باسمها دموع التماسيح وتحركها القوي باسم الوضع الإنساني لوقف تحرير محافظة الحديدة وتجاهلها الجرائم التي يتعرض لها سكان محافظة مأرب من جرائم انسانية يندى لها الجبين".
 
واستنكر البيان، الصمت الاقليمي والعالمي وتنصل كل المنظمات الأممية والحقوقية والإنسانية عن واجبها لليوم الـ 22 التي يعيشها سكان مديرية العبدية تحت الحصار المطبق والنار من مختلف الأسلحة المحرمة دولياً باستراتيجية الأرض المحروقة وإغلاق كافة المنافذ وزراعتها بالألغام ومنع دخول الاغذية والمياه الصالحة للشرب وحليب الأطفال والمشتقات النفطية والغازية والأدوية.
 
وحذر من أنه"بعد نفاد كافة الاحتياجات الأساسية، أصبح السكان يواجهون الموت بصورة بطيئة جوعا ومرضا إلى جانب الموت بالصواريخ البالستية ومختلف أنواع الأسلحة التي تطلقها المليشيا على المدنيين".
 
وطالبت النساء -في البيان الذي سلمن نسخ منه لممثلي المنظمات الأممية -، بالتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين في مديرية العبدية من نساء وأطفال وكبار سن ومرضى من الإبادة الجماعية، وفك الحصار عنهم ومد جسر جوي لإيصال الادوية والأغذية التي انعدمت تماما لمساعدتهم على مقاومة الموت جوعا ومرضا.
 
كما طالبت الوقفة، المنظمات الأممية بسرعة تسيير قوافل غذائية ودوائية لإغاثة أبناء المديرية، وتشكيل فريق حقوقي وانساني للوقوف على هذه الكارثة الانسانية التي يخلفها العدوان والحصار من قبل مليشيا الحوثي على ابناء المديرية.
 
ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية وقادتها مجرمي حرب يجب ملاحقتهم انصافا للضحايا وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.
 
في السياق، نددت طالبات مدرسة بلقيس بمدينة مأرب بصمت المجتمع الدولي إزاء الاستهداف الممنهج لمليشيا الحوثي للمدنيين في الأحياء السكنية في عاصمة المحافظة والمديريات بالصواريخ البالستية والمسيرات، آخرها استهداف حي الروضة بمأرب وأسفر عن سقوط 35 مدنيا بين شهيد وجريح أغلبهم من الأطفال والنساء وبينهم زميلتهن "حماس".
 
وناشدت الطالبات، الضمير الانساني للمجتمع الدولي للتحرك السريع والصادق والقوي لإيقاف مليشيا الحوثي عن جرائمها الإرهابية باستهداف المدنيين في مدينة مأرب والمديريات الأخرى بالصواريخ البالستية والمسيرات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر