التحالف الوطني يطالب بإجراء "تحقيق خاص" في هجوم عدن

أعرب التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، الإثنين، عن إدانته واستنكاره بشدة العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، ومحافظ عدن أحمد لملس والمرافقين لهما.
 
وطالب تحالف الأحزاب -في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية-، الجهات المعنية (في عدن) بضبط الجناة وإجراء تحقيق خاص بالقضية ومحاسبتهم وفقاً للقانون.
 
كما طالب باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الجانب الأمني والعسكري والمنصوص عليها في اتفاق الرياض، وبما يضمن عدم تكرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة.
 
ودعا الحكومة إلى تكريم الشهداء، والاهتمام بذويهم وتعويضهم وتعويض كل المتضررين من الأحداث ورعاية جرحى الحادث الإرهابي الجبان.
 
والأحد، قتل ستة أشخاص بينهم سكرتير محافظ عدن وقائد حراسته، في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة جحيف بمديرية التواهي غرب عدن الخاضعة لسيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا.
 
وتواترت أنباء اليوم الاثنين، بأن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعت في سيارة المحافظ أحمد لملس، وليس سيارة مفخخة كما تحدثت رواية الانتقالي، والذي كان قد ذهب إلى تحميل أطراف بالحكومة المسؤولية عقب الحادثة مباشرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر