تستغل اتفاق السويد..

الحكومة: ميليشيا الحوثي تستخدم ميناء الحديدة منطلقاً لتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر

[ ميناء الحديدة غربي اليمن خاضع لسيطرة الحوثيين/ غيتي ]

قالت الحكومة اليمنية، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية تستغل اتفاق السويد في استخدام ميناء الحديدة منطلقاً لتهديد المصالح الدولية وخطوط الملاحة الدولية.
 
جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوزير الاعلام معمر الارياني، نشرها على حسابه في تويتر، تعليقاً على تدمير التحالف موقعاً لتجميع القوارب المفخخة بالحديدة، مساء أمس الأربعاء.
 
وقال الإرياني إن "الأعمال الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتهديدها الخطير والمستمر لخطوط الملاحة الدولية تؤكد أهمية ردعها وتصنيفها كمنظمة إرهابية".
 
وأوضح أن استمرار مليشيا الحوثي في إنتاج وتصنيع الزوارق المتفجرة، واستخدام ميناء الحديدة كمواقع لتجميع وتفخيخ تلك الزوارق ومنطلق لتهديد السفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استغلالها اتفاق السويد لتنفيذ أنشطتها الإرهابية وتهديد المصالح الدولية تنفيذا للأجندة الايرانية‏.
 
وثمن الارياني الجهود الاستثنائية التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في إجهاض العمليات الإرهابية التي تخطط لها مليشيا الحوثي بإيعاز وتسليح إيراني، ودورها المتواصل منذ الانقلاب في حماية خطوط الملاحة وحركة التجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر‏.
 
وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار، والقيام بمسئولياتهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
وأمس الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تدمير ثلاثة زوارق مفخخة أعدتها مليشيات الحوثي لتنفيذ هجمات وشيكة لخطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر