في ظل صراعات داخلية.. الزبيدي يعزل "مختار النوبي" من الحزام الأمني

[ صورة سابقة تجمع الزبيدي بالنوبي ]

عزل عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيا، يوم الأربعاء، القيادي مختار النوبي من منصبه في مليشيا الحزام الأمني، بعد أقل من أسبوع من المواجهات المسلحة التي شهدتها مديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأفاد موقع المجلس الالكتروني، بأن الزبيدي، أصدر قراراً بـتعيين العميد جلال ناصر زين الربيعي نائبا لقائد قوات الحزام الأمني، وهو المنصب الذي كان يشغله مختار النوبي.
 
وإلى جانب منصبه الجديد في القوات المدعومة إماراتياً، يشغل الربيعي منصب قائد قوات الحزام الأمني في محافظة عدن، والتي كانت طرفا فاعلا في المواجهات الأخيرة بكريتر.
 
والسبت الماضي شهدت مدينة كريتر مواجهات عنيفة بين مليشيات المجلس الانتقالي وفصيل منشق بقيادة إمام النوبي (شقيق مختار)، وخلفت 8 قتلى و61 مصاباً بينهم مدنيين، بالإضافة إلى اضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
 
وجاء قرار عزل مختار النوبي بعد اتهامات له بتهريب شقيقه "إمام" ـ الذي بات مطلوبا للمجلس ـ إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في محافظة أبين المجاورة لعدن، في حين يرى مراقبون أن ذلك يعود إلى حالة الصراع المناطقي بين فصائل الانتقالي.
 
وتخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي ، منذ أغسطس/ آب 2019، وتشهد المدينة بين الحين والآخر اشتباكات بين قوات متصارعة تابعة له لأسباب تتعلق بالنفوذ والمصالح المادية وصراعات ذات طابع مناطقي في بعض الأحيان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر