سيلتقي رئيس الحكومة.. غروندبرغ يصل إلى عدن على رأس وفد أممي قادماً من الرياض

[ من لقاء المبعوث الأممي مع نائب الرئيس خلال جولته إلى الرياض ]

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ظهر الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادما ًمن الرياض بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها بمسؤولين يمنيين وسعوديين ودبلوماسيين غربيين.
 
وقالت مصادر إعلامية، إن غروندبرغ وصل إلى مطار عدن رفقة وفداً يضم مساعديه وخبراء أممين، ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الحكومة معين عبدالملك.
 
وتأتي أول زيارة للمبعوث الأممي إلى عدن بعد أيام من أحداث دامية شهدتها المدينة إثر اقتتال داخلي بين مليشيا الانتقالي التي تسيطر على المدينة منذ أكثر من عامين.
 
وفي وقت سابق قال مكتب المبعوث الأممي في عمّان، أن غروندبرغ أنهي زيارته إلى الرياض بعد أن التقى بنائب الرئيس اليمني وعدد من كبارالمسؤولين اليمنيين، كما عقد لقاءات بوزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، والسفير السعودي إلى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين غربيين بينهم سفراء الدول الخمس وممثل أوروبا للشؤون الخارجية (جوزيب برويل).
 
ونقل البيان عن المبعوث الأممي قوله: "لابد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع الفاعلين المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلّي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية مشتركة تتطلب من الجميع التزامًا كاملاً بجهود إحلال السلام".
 
وأكد البيان أن غروندبرغ سيتوجه إلى عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر