أدانت جرائم الحوثي بحق أطفال مأرب..

منظمة سياج: استهداف الأطفال جريمة حرب تستوجب معاقبة مرتكبيها


 
 
أدانت منظمة سياج لحماية الطفولة، استهداف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران للأطفال والمدنيين في مأرب بالصواريخ الباليستية، مؤكدة أن تلك الجريمة ترقى لجرائم حرب لاتسقط بالتقادم.
 
وقال أحمد القرشي في تصريح لـ"يمن شباب نت": "إن ميليشيات الحوثي متورطة في ارتكاب الكثير من الجرائم ضد الأطفال، سواء بالقتل أو التشويه".
 
وأضاف: "نحن في منظمة سياج ندين أي استهداف يمس الأطفال في أي مكان في اليمن"، مشيرا إلى أن "ميليشيات الحوثي تأخذ النصيب الأكبر من الجرائم ضد الأطفال".
 
واعتبر رئيس منظمة سياج أن "استهداف الأطفال سواء بالألغام أو القصف بالصواريخ أو استهداف المنشآت التي يستفيدون منها كالمدارس والمياه والصحة تعد جرائم حرب لا تسقط بالتقادم ويجب ألا يفلت مرتكبوها من الملاحقة القضائية والعقاب".
 
وشدد القرشي على ضرورة "ممارسة الضغط للتوقف الفوري عن الجرائم بحق الأطفال اليمنيين، ومحاسبة مرتكبيها وتقديم الرعاية الطبية للضحايا وتعويض الضحايا وإعادة تأهيلهم وإدماجهم".
 
والأحد، شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية هجوما بثلاثة صواريخ باليستية على حي سكي بمنطقة الروضة شمال مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وامرأة وإصابة أكثر من 30 مدنيا أغلبهم أطفال ونساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر