بينهم 11 طفلا وامرأة.. ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الحوثي على مأرب إلى 35 قتيلا وجريحا من المدنيين

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية، ظهر الأحد، على مدينة مأرب إلى 35 قتيلا وجريحا من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأفادت الوكالة عن مصدر قوله إن "ميليشيات الحوثي ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين باستهدافها بـ 3 صواريخ باليستية منازل المدنيين في حي سكني بمنطقة الروضة شمال مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين".
 
وأوضح المصدر، أن الصواريخ الباليستية الثلاثة التي استهدفت بها مليشيا الحوثي منازل المدنيين الآمنين؛ أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة 33 مدنياً تفاوتت إصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة بينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 اشهر و16 عاما.
 
كما تسبب القصف -وفق المصدر- بتضرر 12 منزلاً بينهم 4 منازل تضررت كلياً، إلى جانب تدمير 8 سيارات تابعة للمواطنين في الحي وفق الإحصائية الأولية، مشيراً إلى أن البحث عن الضحايا ما يزال جارياً تحت انقاض المنازل المدمرة.
 
ولفت المصدر إلى أن الطفلة غزلان فيصل احمد مسعود 4 سنوات واخيها الطفل رداد فيصل سنتين، فصل الصاروخ الذي سقط على منزلهما رأسيهما عن الجسد فيما أمهما في حالة خطيرة.


 
وتوقع ارتفاع أعداد الشهداء كون أغلب المصابين حالتهم خطيرة وفي مقدمتهم الطفل ريان رضوان يحيى 7 اشهر وعاصمة عبد الكريم مسعود 12 عاما، وحماس محمد حسن 16 عاما ووسام محمد حسن 15 عاما.
 
وأكد المصدر، أن مليشيا الحوثي كثفت خلال الأيام الماضية من استهداف الأحياء السكنية بالصواريخ البالستية في المحافظة المكتظة بالنازحين بهدف إحداث مجازر وقتل أكبر قدر من المدنيين وإرهاب السكان في ظل صمت دولي مطبق.
 
وأوضح أن الصواريخ البالستية التي قصفت بها مليشيا الحوثي التابعة لإيران الاحياء السكنية في مديريات المدينة والوادي والجوبة خلال الأيام الستة الماضية تجاوزت 15 صاروخاً باليستياً.

في السياق، استنكرت وزارة حقوق الإنسان، الجريمة النكراء التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، باستهداف حي الروضة في مدينة مأرب بثلاثة صواريخ بالستية.
 
وطالبت الوزارة في بيان صحافي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وكافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتهم في إيقاف الجرائم الإنسانية بحق المدنيين في مأرب.
 
وأشار البيان إلى ما ترتكبه المليشيا الحوثية، من حصار على مديرية العبدية منذ 10 أيام، دون أي تحرك من المبعوث الخاص للأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
 
كما أشار إلى ما يتعرض له المدنيون من عدوان إجرامي وجرائم ترقى إلى جرائم حرب، ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بدعم من إيران.
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم ومعاقبة المليشيا الحوثية الإرهابية، جراء الجرائم الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر