قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل "الانتقالي" بعدن وموجة نزوح للأهالي

سقط قتلى وجرحى، السبت، في مواجهات مسلحة بين فصائل مسلحة تابعة للانتقالي المدعوم إماراتياً في مدينة عدن، جنوبي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية وحقوقية، إن مواجهات مسلحة تشهدها أحياء مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن منذ الليلة الماضية، بين قوات الحزام الأمني والعاصفة من جهة والقيادي في ألوية الدعم والإسناد إمام النوبي من جهة أخرى (جميعهم يتبعون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً).
 
وأضافت أن المواجهات التي شهدتها أحياء (جولة الفل والزعفران والطويلة وأحياء أخرى) أسفرت عن سقوط قتيلين على الأقل وإصابة آخرين بينهم مدنيين.
 
وحسب المصادر فإن قوات الحزام الأمني والعاصفة دفعت بتعزيزات كبيرة إلى الأحياء السكنية في مدينة كريتر، ضمت عشرات الأطقم والمدرعات ومئات المسلحين، في محاولة للسيطرة على الأحياء التي يتمركز بداخلها أنصار النوبي.
 
ونشر ناشطون على مواقع التواصل صوراً وفيديوهات لمليشيا الانتقالي وهي تستهدف من أسلحتها الرشاشة والقذائف منازل المواطنين الذين حوصروا في منازلهم وسط أنباء عن سقوط عدد مصابين وتضررعدد من المناول.
 
وشهدت عدة أحياء في كريتر موجة نزوح للمواطنين وفق مصادر إعلامية فراراً من القصف والمواجهات التي تشهدها الأحياء السكنية بالمدينة.
 
وجاءت الاشتباكات إثر خلافات بين الجانبين على النفوذ في المديرية حسب المصادر، في حين لم يصدر أي توضيح من الجهات المعنية بمحافظة عدن، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.
 
وكان مسلحون موالون للنوبي قد حاصروا قسم كريتر مساء الخميس واختطفوا نائب قسم التحريات في القسم على خلفية احتجاز أحد أفراده وفق بيان لشرطة كريتر.
 
وبين الحين والآخر تشهد مدينة عدن اشتباكات عنيفة بين فصائل المليشيا المدعومة من الإمارات خلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، علاوة على خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر