وفد أممي يصل تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وخطة الاحتياجات

وصل وفد أممي برئاسة ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بعدن (الاوتشا) رمزي ظافر إلى مدينة تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وخطة الاحتياجات للمرحلة القادمة.
 
وزار الوفد المناطق المتضررة في مديرية صالة التي تعرضت للدمار جراء الحرب، وقلعة القاهرة التاريخية والمناطق الاثرية ومخيم النازحين في مدرسة على ابن ابي طالب للاطلاع عن قرب على أحوال النازحين واحتياجاتهم الأساسية ومعاناتهم الناتجة عن استمرار الحرب.
 
وتأتي الزيارة استكمالا للزيارات السابقة خلال شهري أغسطس وسبتمبر، لإجراء تقييمات مهمة لمجمل الأوضاع في المحافظة المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي.
 
وقال مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي في تعز نبيل جامل إن "الهدف الأساسي من الزيارة هو الاطلاع على معاناة تعز على المستوى الإنساني في مختلف المجالات، وتدارس إمكانية تدخل المنظمات خلال العام المقبل.
 
وأضاف جامل في تصريح لـ"يمن شباب"، أن الوفد زار عددا من المرافق للاطلاع على حجم الأضرار فيها ومستوى الدعم الذي يمكن أن يقدَم لتغطية الاحتياج خلال الفترة القادمة.
 
من جهته اوضح مدير مكتب "الاوتشا" في مدينة التربة عبدالملك الربادي أن هناك تدخلات للمنظمة في مجال المياه والصحة والتعليم والنازحين، داعياً الجهات المعنية الى مشاركة الدراسات المعدة من قبلهم للاحتياجات مع ممثل المنظمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر