الأمم المتحدة تؤكد تقديمها مزيدًا من المساعدات التنموية لليمن

[ لقاء وزير الزراعة بمنسق الأمم المتحدة في عدن ]

أكدت الأمم المتحدة، استعداد المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة تقديم المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية التي تتطلبها اليمن.

جاء ذلك على لسان مساعد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إديجو زوريل، خلال لقائه، الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.

وحسب وكالة سبأ، فقد أكد مساعد منسق الشؤون الإنسانية، فقد أكد إديجو زوريل، إيلاء الجانب التنموي الحيز الأكبر في التدخلات خلال المراحل المقبلة باليمن.

من جهته، أوضح الوزير السقطري، حاجة الوزارة لدعم المؤسسات والهيئات العامة وتطوير قدرات الكوادر ومراكز الأبحاث الزراعية والسمكية بما يكفل النهوض بالعمل. 

وأشار السقطري إلى أن تطوير قدرات الوزارة ستعمل على تحديد المخزون السمكي والسبل الكفيلة لإمكانيات تخفيض تكاليف السلع الأساسية من خلال خفض تكاليف التأمين على الواردات من السلع الأساسية المستوردة.

وكان اللقاء قد تطرق إلى آلية إعداد الخطة الاستراتيجية للوزارة، ومصفوفة البرامج والمشاريع الزراعية والسمكية في إطار الانتقال التدريجي للتدخلات المقدمة من المساعدات الإنسانية الطارئة. 

وأكد اللقاء أن البرامج المتعلقة على زيادة الإنتاج الزراعي والسمكي ستسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي للبلد، لما من شأنه التخفيف من حدة المشكلات الاقتصادية التي تواجه بلادنا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر