وكالة: القوات الحكومية تستعيد السيطرة على مناطق سيطر عليها الحوثيون بوقت سابق في شبوة

نقلت وكالة الاسوشيتد برس، الأمريكية عن زعماء قبائل ومسؤولين أمنيين يوم الخميس إن معارك اندلعت هذا الأسبوع بين المتمردين الحوثيين في اليمن والقوات الموالية للحكومة في محافظة شبوة جنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل 35 من الجانبين.
 
وقال المسؤولون والشيوخ القبليون إن الاشتباكات دخلت يومها الثالث في عدة مناطق بالمحافظة التي تسيطر عليها الحكومة، بما في ذلك بيحان وعسيلان.  وأضافوا أن العشرات أصيبوا من الجانبين.
 
وقال المسؤولون إن القوات الحكومية في شبوة استعادت السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في وقت سابق هذا الأسبوع. حيث تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين باطلاع وسائل الإعلام.
 
ووفق الوكالة يعتقد أن هجوم المتمردين الحوثيين على شبوة يهدف إلى قطع خط اتصال رئيسي يتم من خلاله إرسال تعزيزات موالية للحكومة إلى محافظة مأرب بوسط البلاد، حيث يدور القتال منذ عدة أشهر.
 
وكثف المتمردون الحوثيون من مساعيهم للسيطرة على مأرب في الأشهر الأخيرة، مع تصعيد الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية. 
 
في غضون ذلك، شن التحالف الذي تقوده السعودية عشرات الغارات الجوية على مناطق في مأرب - بما في ذلك رحبة وصرواح ومدغل - لدعم القوات البرية الموالية للحكومة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر