دعت للسماح بوصول المساعدات.. إيرلندا: لابد من الضغط على الأطراف اليمنية لوقف القتال

[ جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي - أرشيف ]

شددت إيرلندا، الأربعاء، على ضرورة الضغط على أطراف الصراع في اليمن؛ لوقف الحرب وضمان وصول المساعدات، وإيجاد ما أسمته "شكل من التمثيل السياسي الأكثر شمولا لبلد جديد بلا صراع".

جاء ذلك في تصريحات للوزير، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي شارك بها أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، ووزراء خارجية كل من السعودية وتونس والجزائر، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.


وقال الوزير الأيرلندي إن "مجلس الأمن الدولي أجرى مع الجامعة العربية حوارا تفاعليا شارك فيه أمين عام الجامعة العربية ووزراء خارجية السعودية والجزائر وتونس"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأضاف "نحن بحاجة للضغط على كل الأطراف (باليمن) من أجل إنهاء الحرب وضمان أن وقف إطلاق النار قد تم قبوله، ولاسيما من قبل الحوثيين. وإلى وصول المساعدات الإنسانية للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين".

وتابع  قائلا "يجب أن نضمن موافقة الأطراف على أساس انهاء الصراع والعنف بما يؤدي الي حوار سياسي يأخذ وجهة نظر الطرفين في الحسبان".

وأشار: "علينا أن ننظر إلى المستقبل فيما يتعلق بإيجاد شكل من التمثيل السياسي الأكثر شمولا ليمن جديد بلا صراع .. وهذا ما نسعى للوصول اليه حاليا".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر