الحكومة تستنكر صمت البعثة الأممية إزاء هجوم الحوثي على ميناء المخا

استنكرت الحكومة اليمنية، السبت، صمت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، إزاء الهجوم الحوثي الذي استهدف ميناء المخا ومخازن منظمات إغاثية، في مدينة المخا غربي تعز.
 
جاء في سلسلة تغريدات لوزير الإعلام معمر الإرياني على حسابه في موقع التدوين المصغر "تويتر".
 
واستغرب الإرياني من صمت الأمم المتحدة في محافظة الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (أونمها) الجنرال أبهجيت غوها، إزاء خروقات الميليشيات الحوثية المتواصلة لاتفاق السويد، وتصعيدها الخطير باستهداف ميناء المخا باعتباره منشأة مدنية، ومخازن منظمات الإغاثة، وتعريض حياة العاملين فيها للخطر.
 
وندد الإرياني واستنكر بشدة "الهجوم الارهابي الغادر والجبان" الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، باستهداف ميناء المخا التاريخي أمس، باستخدام أربع طائرات مسيرة قال إنها "إيرانية الصنع".
 
وقال الوزير اليمني إن "الهجوم الارهابي الذي يأتي بعد أسابيع من استئناف ميناء المخا نشاطه التجاري، يمثل امتدادا لمسلسل استهداف الميليشيا الحوثية الأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء".
 
وأضاف أن "الهجوم الغادر الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر يؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن تنظيمات مثل "القاعدة" و "داعش"، مؤكداً أن "تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وإدراجها وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".
 
ودعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي "بإدانة واضحة للهجوم الذي يأتي بعد أيام من مباشرة المبعوث الأممي مهامه باعتباره جريمة حرب وإمعانا من ميليشيا الحوثي في تدمير البنية التحتية وعرقلة تدفق السلع الغذائية والإغاثية ومضاعفة الأزمة الإنسانية المتفاقمة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر