الحكومة: اختطاف الفنان "البدجي" عمل جبان يعكس همجية ميليشيات الحوثي

ندد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني، الأربعاء، باختطاف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران للفنان يوسف البدجي من أمام منزله في العاصمة صنعاء.
 
وقال الإرياني في تغريدات عبر "تويتر"، إن "هذه الجريمة امتداد لحملات الاستهداف الممنهج للفن ومنع الغناء في الأعراس والمناسبات العامة وتصنيفه احد المحرمات، وملاحقة الفنانين والاعتداء عليهم، ودفع العشرات منهم للفرار خارج البلد".
 
وأوضح أن هذا العمل الجبان يعكس همجية مليشيا الحوثي، ومحاولاتها فرض أفكارها الظلامية على المجتمع بالقوة، وتنصيب نفسها وصيا على سلوكيات الناس وخصوصياتهم، وتكريس الأحكام التي طبقتها التنظيمات الإرهابية "القاعدة، داعش" في مناطق تواجدها.
 
وأضاف، أن "ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها تأكيد اضافي على المستقبل المظلم الذي ينتظر اليمنيين فيما لو تمكنت من فرض مخططها الانقلابي والتسلط على رقابهم".
 
وطالب الوزير، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وكل الشرفاء والأحرار في العالم بإدانة أعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق الفن والفنانين في مناطق سيطرتها، وقمع ومصادرة الحقوق والحريات، ومحاولاتها فرض أفكارها المتخلفة على المجتمع.
 
وفي وقت مبكر اليوم الأربعاء، نشرت صفحة الفنان البدجي على "فيس بوك"، بيانا مقتضبا يفيد باعتقاله من أمام منزله بصنعاء من قبل الحوثيين، بسبب عرض برنامج "ضيوف الفن" الذي يُعرض على شاشة قناة يمن شباب الفضائية.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر