اللجنة الوطنية توجه الصحة برفع الجاهزية إلى أعلى مستوياتها لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

[ اللجنة الوطنية تعلن تسجيل 7 وفيات و49 إصابة جديدة بكورونا/ رويترز ]

وجهت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، الأربعاء، وزارة الصحة العامة والسكان برفع الجاهزية إلى أعلى مستوياتها واتخاذ أي إجراءات يتطلبها مواجهة الموجة الثالثة من الوباء.
 
جاء ذلك في اجتماع لها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، وأقرت خلاله عدد من الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء، وشددت على المسؤولية الرسمية والمجتمعية لتجاوز تداعيات هذه الجائحة، وفقا لوكالة "سبأ".
 
كما وجهت اللجنة بإيقاف الأنشطة الجماعية الرسمية والفعاليات وغيرها، وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية، ورفع مستوى التوعية لدى المواطنين.
 
وأكدت على تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية في استمرار العمل بالاحترازات الوقائية والطبية للحد من تفشي من الوباء، واهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم وعدم التهاون.
 
واتخذت اللجنة العليا للطوارئ عدد من الإجراءات الهادفة الى تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا، بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز آليات التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الاولويات.
 
بدوره أكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار رفع الجاهزية للقطاع الصحي وتفعيل عمل لجان الطوارئ في المحافظات، وتفعيل التنسيق مع السلطات المحلية، لاتباع كل الإجراءات الطبية والوقائية لتجاوز الموجة الثالثة من كورونا.
 
وشدد على الاستفادة من الإيجابيات في تجربة مواجهة الموجتين السابقتين وتجاوز السلبيات ومعالجتها، وضرورة تكاتف الجهود والوعي المجتمعي باعتبار ذلك حائط الصد الأبرز للتقليل من كارثة الوباء.
 
واطلعت اللجنة على تقرير وزارة الصحة العامة والسكان، حول الدفعة الجديدة من لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا، المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مبادرة كوفاكس، وآلية توزيعها والمستهدفين منها، مشيرة الى الدفع الجديدة التي ستصل تباعا.
 
في السياق أعلنت اللجنة الوطنية أنها سجلت اليوم الأربعاء سبع وفيات و49 إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى 36 حالة شفاء، مشيرة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (8230) منها (1541) وفاة و(5087) تعاف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر