مصدر أممي يكشف عن موعد زيارة جروندبرج إلى المنطقة وأولوياته في الملف اليمني

[ المبعوث الأممي إلى اليمن جروندبرج/ OSESGY ]

كشف مصدر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريح خاص لـ "يمن شباب نت"، عن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي هانز جروندبرج إلى المنطقة، خلال الأسبوع القادم.
 
وأفاد المصدر بأن المبعوث الأممي سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي يوم العاشر من الشهر الجاري، وسيقوم بزيارة إلى المنطقة في الأيام التي تلي الإحاطة.
 
وحسب المصدر "فإن جروندبرج ينوي عقد نقاشات مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وغيره من مسؤولي الحكومة اليمنية، ومع قيادات الحوثيين، كما سيعقد نقاشات مع نظرائه الإقليميين والدوليين".
 
وعن طبيعة الإحاطة التي سيقدمها إلى مجلس الأمن، قال إنها ستركز على "التطورات في اليمن وعلى المبادئ التي سيسترشد بها في مهامه".
 
وفي رده على استفسار "يمن شباب نت"، عن خطة العمل التي سيبدأ بها جروندبرج مهمته في التعامل مع الملف اليمني وماإذا كان سيواصل العمل على خطة (النقاط الأربع)، أم لا، أوضح المصدر أن المبعوث الأممي الخاص "سيركز في أسابيعه الأولى على تقييم المقاربات التي تم اتباعها سابقًا لتحديد ما نجح منها وما لم ينجح، كما يخطط للاستماع للمعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين والتفاعل معهم".
 
وأشار إلى أن ذلك "سيساعد على صياغة طريقة المضي قدمًا بشكل يسترشد بأولويات وتطلعات اليمنيين ويستفيد من التجارب السابقة".
 
وأمس الأحد، تسلم مهمته رسمياً كمبعوث أممي إلى اليمن، بعد نحو شهر من تعيينه، وفي أول بيان له تعهد عبر تسجيل مرئي ببذل مابوسعه لتحقيق سلام دائم وعادل في اليمن
 
وقال جروندبرج: "إنني أقبل هذه المسؤولية مع الفهم الكامل لحجم المهمة وتعقيد الحالة والتحديات التي تنتظرنا، ورغم ذلك أؤكد لكم أنني سأفعل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن".
 
وأعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، عن تطلعه إلى تفاعلات مباشرة وشاملة - وقبل كل شيء - جادة مع المحاورين اليمنيين والإقليميين والدوليين، معاً يمكننا مساعدة اليمن على تغيير مساره نحو حل سلمي لهذا الصراع".
 
وفي السادس من أغسطس الفائت، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ مبعوثا خاصا له إلى اليمن، خلفا لمارتن غريفيث.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر