أمريكا تدعو ميليشيات الحوثي إلى وقف "الهجمات العبثية" على السعودية فورا

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، مليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى وقف الهجمات العبثية على السعودية فورا.
 
وقالت السفارة الأمريكية في الرياض في بيان، إن "بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية، تدين إدانة قاطعة هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة، ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل".
 
وشدد البيان على، إن "مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق. ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة بل تطيل أمد الصراع في اليمن".
 
وأضاف:"نحث مجدداً الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات العبثية والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع".
 
وتابع: "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة الى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها".
 
وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي، في بيان إن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ بالستية و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران (جنوب غرب)".
 
وأفاد البيان أن "عملية اعتراض (أحد الصواريخ) تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام (شرق)، ما أسفر عن إصابة طفلين سعوديين، وتضرر 14 منزلًا سكنيًا بأضرار خفيفة".
 
وأوضح أن "وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات الرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر