مأرب.. مقتل مدنيين وإصابة نحو 20 آخرين بقصف حوثي استهدف مناطق سكنية في رحبه

قتل مدنيان اثنان وأصيب نحو 20 آخرين، جراء القصف الحوثي الذي استهدف منازل المواطنين بمديرية رحبة جنوبي مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقال خالد الشجني، مدير إدارة المخيمات بالوحدة التنفيذية للنازحين، في تصريحات صحفية، إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب نحو 20 آخرين بإصابات متفاوتة بقصف مدفعي وقصف من طائرات مفخخة استهدفت به ميليشيا الحوثي المنازل الآهلة بالسكان.
 
وكانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، كشفت الخميس، عن نزوح نحو 150 أسرة خلال اليوميين الماضيين، جراء القصف الذي تشنه مليشيات الحوثي على المديرية.
 
وقالت في بيان إن "مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، استهدفت المدنيين العزل، وأجبرتهم على النزوح من منازلهم ومناطقهم، في ظل ضعف الحصول على مقومات الحياة الأساسية"، مشيرة إلى استخدام المليشيا في قصفها كافة أنواع الأسلحة بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر.
 
وطالبت الوزارة، الأمم المتحدة والمفوضية السامية ومجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الانسان في العالم، لاتخاذ المزيد من التدابير لإجبار مليشيا الحوثي الارهابية على وقف العدوان على مديرية الرحبة ومأرب.
 
كما دعت الوزارة المنظمات العاملة في المجال الإنساني إلى سرعة تقديم المساعدات الطارئة للمنكوبين والمهجرين والفارين من جحيم الحرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر