الجيش يعلن مقتل وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي وتدمير آليات في مأرب والجوف

أعلنت قوات الجيش الوطني، الخميس، مصرع العشرات من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في جبهات محافظتي الجوف ومأرب شمال شرقي اليمن.
 
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قول، إن"أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية؛ كسروا هجوماً لمليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الشهلا شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف".
 
وأضاف المصدر، أن المعارك انتهت بفرار مليشيا الحوثي نحو منطقة بير المزاريق بعد مصرع ما لا يقل عن 10 من عناصرها وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير عربة وإعطاب أخرى بقصف دقيق لمدفعية الجيش.
 
وفي مأرب، نقل المركز الإعلامي عن مصدر عسكري بأن قوات الجيش والمقاومة تخوض لليوم الرابع على التوالي معارك متواصلة ضد المليشيا على امتداد جبهات القتال بمديرية رحبة جنوب غربي المحافظة.
 
وقال إن "المعارك التي خاضها الجيش ورجال القبائل خلال الساعات الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".
 
وذكر المصدر، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات وآليات في محيط الجبهة وكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
في السياق، أفادت مصادر محلية، بأن مليشيات الحوثي قصفت بشكل عشوائي وكثيف قرى عدة في مديرية رحبة، ما أدى إلى سقوط جرحى في أوساط المدنيين، وتضرر منازل المواطنين.
 
والليلة الماضية أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، بنزوح جماعي لعدد من الأسر في مديرية "رَحبَه" بسبب القصف العشوائي المكثف لمليشيات الحوثي على عدد من القرى في المديرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر