اليمن يوقع على اتفاقية مبادرة نقل المعرفة في مجال البحث العلمي

[ وزير التعليم العالي خلال التوقيع على اتفاقية نقل المعرفة العلمية ]

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي، الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، مع الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية الدكتور مبارك مجذوب، على اتفاقية البرنامج التنفيذي لمبادرة نقل المعرفة في مجال البحث العلمي.

وأوضح الوزير الوصابي، أن الاتفاقية تتضمن آلية لدعم اليمن في مجالات البحث العلمي من خلال انشاء منصة الكترونية تضم كافة المجلات العلمية المنشورة وفقاً لضوابط النشر العلمي المعمول بها دولياً. وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فأن "الاتفاقية ستُمكن بلادنا من الاستفادة من خبرات الاتحاد في مجالات التأهيل والتدريب للكادر الفني العامل في المنصة وتوفير الخوادم والسيرفرات اللازمة لتشغيلها".

ولفت الوصابي، إلى أن الوزارة ستقوم بعملية التواصل مع مؤسسات البحث العلمي للبدء في تنفيذ المشروع وتفعيل المنصة وتطويرها وتجميع وادخال كافة البيانات والابحاث العلمية ضمن المنصة وبما يسهم في توفير مادة علمية موثوقة لكافة المهتمين بالبحث العلمي.

على صعيد متصل، بحث وزبر التعليم العالي مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور محمد ولد أعمر، مجالات التعاون بين بلادنا والمنظمة.

واستعرض الوصابي، واقع منظومة التعليم العالي في بلادنا وما تعرض له هذا القطاع الهام من تدمير نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران وما تمارسه من تجريف للهوية الثقافية اليمنية من خلال تغيير المناهج الدراسية في مختلف مراحل التعليم العام والجامعي.

ونوه إلى أن بلادنا تحتاج الى تعاون وتكاتف كافة الاشقاء العرب للحفاظ على الهوية الثقافية اليمنية المستوحاة من الثقافة العربية والاسلامية .

وناقش الوزير الوصابي، مع المدير العام للمنظمة احتياجات الجامعات اليمنية وخاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات وبما يسهم في استعادة وضع الجامعات وتطوير خبراتها وامكانياتها.

من جانبه ابدى المدير العام للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة، استعداد المنظمة تقديم كافة انواع واشكال الدعم الفني في مجالات التدريب والتأهيل والمنح الدراسية، مؤكدا أن المنظمة تولي اليمن اهتماماً خاصا..متمنياً ان يحل السلام الدائم والعادل في اقرب وقت ممكن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر