عدن.. مؤسسة الكهرباء تحذر من خروج المنظومة عن الخدمة جراء نفاد الوقود

حذرت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، الأحد، من توقف وشيك لمحطات توليد الطاقة في المدينة، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا جنوبي اليمن.
 
وقالت مؤسسة الكهرباء- في بيان على صفحتها بالفيسبوك- إن "نحو 80٪ من محطات توليد الكهرباء بعدن ستتوقف بعد يومين فقط، إن لم يحدث تدخل عاجل لتوفير الوقود".
 
وأضاف البيان أن الوقود المتبقي من مادة الديزل بخزانات مصافي عدن لا يكاد يكفي إلا لمدة يومين فقط، الأمر الذي سيزيد من ارتفاع حدة ساعات الانقطاعات ودخول المدينة بظلام دامس.
 
وأوضح أن نفاد الوقود يهدد بخروج كافة محطات التوليد العاملة بمادة الديزل والتي تشكل أكثر من 80% من توليد كهرباء عدن والإبقاء على محطتي المنصورة والحسوة التي تعملا بالمازوت.
 
وناشدت مؤسسة كهرباء عدن رئيس الجمهورية والحكومة بضرورة الإسراع بتوفير وقود إسعافي من مادة الديزل لمحطات التوليد لضمان عدم خروجها عن الخدمة.
 
وشددت على ضرورة توفير وقود مادة الديزل بكمية كافية حتى وصول الدفعة الرابعة من المنحة السعودية وذلك حفاظاً على استمرار توليد المحطات، معبرة عن بالغ أسفها للمواطنين جراء ارتفاع ساعات الانقطاعات بسبب نفاد الوقود.
 
وتعتمد محطات توليد الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة، لتشغيلها على منحة الوقود المقدمة من المملكة العربية السعودية والمقدر قيمتها بأكثر من 430 مليون دولار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر