نجاح بدون إمتحان .. مسؤول حوثي يدعو طلاب المدارس لحضور دورات قتالية 

[ طلاب المدارس في اليمن ]

تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية، استقطاب وتجنيد طلاب المدارس الحكومية في العاصمة صنعاء، ومناطق سيطرتها بهدف الزج بهم إلى جبهات القتال.

وقال القاضي "عبدالوهاب قطران"، - أحد الموالين سابقا للحوثي - "إن مدير المنطقة التعليمة بالأمانة زار صباح اليوم السبت ثانوية الكويت بصنعاء، وعرض على الطلاب الذهاب لدورة قتالية تدريبية لمدة خمسون يومًا".

وأضاف قطران في تدوينة له على موقع تويتر "بأن مدير منطقة الأمانة حاول إغراء الطلاب ( لاتذاكروا ولاتختبروا منسقين مع كل مدراء المدارس و لا حد يقلق من اختبار، اعرفوا نتايج ضخمة، أوائل وتسعينات وثمانينات)".

وأشار قطران إلى أن أحد الطلاب اعترض قائلا (ماهو هذا الظلم اذاكر طول السنة وهو يجي لها حاصلة) لافتا إلى أن مدير المنطقة التعليمة رد عليه بغضب: (الذي بالجبهات بيحموا اعراضكم)".

وسبق لوزير التربية والتعليم الحوثية يحيى الحوثي، أن منح عددا كبيرا من الطلاب شهادات إتمام المرحلة الأساسية والثانوية دون دخولهم قاعات الامتحانات، وبدرجات عالية لأنهم وافقوا على الانخراط في صفوف مليشيات الحوثي وانخرطوا في القتال في صفوف المليشيات الحوثية. 

ومنذ سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية على العاصمة اليمنية صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014 عمد الحوثيون استخدام التعليم لتجنيد الطلاب في المدارس الحكومية بمناطق سيطرتهم، والزج بهم في جبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر