نائب الرئيس: مليشيات الحوثي تستقدم الأسلحة الإيرانية لتهديد الأمن المائي والملاحة الدولية

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الأربعاء، إن ميليشيات الحوثي تستقدم الأسلحة الإيرانية لزعزعة أمن اليمن وتهديد الأمن المائي الملاحة الدولية.
 
جاء ذلك خلال لقائه بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، لمناقشة التطورات على الساحة الوطنية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشاد نائب الرئيس بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى الدور البريطاني الداعم لليمن والمساند للشرعية وجهودها في استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
 
وتطرق إلى ما قدمته الشرعية من تنازلات خلال مفاوضات السلام المختلفة والحرص الدائم على تحقيقه وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد نائب الرئيس على "ضرورة مضاعفة المجتمع الدولي لضغوطه الحقيقية على المليشيات الرافضة للسلام والمستمرة في التصعيد الميداني واستقدام الأسلحة الإيرانية في مهمة زعزعة الاستقرار والأمن في اليمن والمنطقة وتهديد الأمن المائي والملاحة الدولية".
 
وأشار  إلى جهود المملكة العربية السعودية لما من شأنه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة لممارسة مهامها في الميدان وخدمة المواطنين.
 
من جانبه أكد السفير البريطاني، استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن، منوهاً إلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر