الحكومة تدعو المانحين إلى دعم جهودها في تعزيز دور البنك المركزي

دعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المانحين والمنظمات الدولية إلى دعم جهودها فيما يتعلق بتعزيز دور البنك المركزي اليمني.
 
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وبحث ابن مبارك مع السفير الصيني، عدداً من قضايا التعاون الثنائي وآفاق تطويرها وتنميتها، وتنسيق مواقف البلدين إزاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.كما استعرض التطورات المتصلة بالوضع السياسي وجهود عملية السلام في بلادنا.
 
وجدد حرص الحكومة على إنهاء الحرب وتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، ودعمها للمبعوث الأممي الجديد هانس غراندبرغ للتوصل إلى سلام شامل ومستدام وفق المرجعيات المتوافق عليها، معرباً عن أمله في أن يعمل المبعوث الأممي على استئناف الجهود السياسية من حيث توقفت.
 
كما تطرق ابن مبارك، إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها الحكومة اليمنية في سبيل تطبيع الحياة العامة والحفاظ على الاقتصادي الوطني ورفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في ظل استمرار انتهاكات واعتداءات مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ودعا المانحين والمؤسسات الدولية ذات الصلة إلى دعم جهود الحكومة للتغلب على تلك الصعوبات خاصة فيما يتعلق بتعزيز دور البنك المركزي اليمني وبما يساعد على دعم العملة الوطنية وتحسين القوة الشرائية للمواطنين.
 
من جهته، جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه، ودعمها لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر