البرلمان يطالب الصحة بتشكيل لجنة تحقيق في حالات وفاة بالمكلا

[ مدينة المكلا - عاصمة حضرموت - أرشيف ]

طالب، اليوم الاثنين، المهندس محسن علي باصرة نائب رئيس مجلس النواب، من وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق في وفاة حالتين، بمستشفى ابن سيناء بالمكلا، بسبب نقص الاكسجين.

وقال النائب باصرة، في خطاب وجهه لوزير الصحة لدكتور قاسم بحيبح: "وصلت الينا عدد من الشكاوي، من عدد من المواطنين بمدينة المكلا، يشكون من عدم توفر الأكسجين بمستشفى ابن سيناء، وزيادة حالات المصابين بفيروس كورونا والحميات الفيروسية الأخرى".

وأضاف، "أن نقص الأكسجين، خلف وفاة 2 من مصابي فيروس كورونا".

وطالب باصرة، "بمعرفة حقيقة هذه الشكاوي، حتى نحافظ على حياة المواطن وصحته، التي هي من الواجبات الدستورية الملقاة على سلطات الدولة".

وحث على تشكيل لجنة مكونة من متخصصين وأمناء، لمعرفة حقيقة مصانع الأكسجين بمستشفى ابن سيناء ومنطقة 40 شقة بمدينة المكلا وجاهزيتها.

وذكر، أن السلطة المحلية دائماً ما تكرر في تصريحاتها، أنها دعمت المستشفيات الخاصة بالحميات وفيروس كورونا بمبالغ كبيرة، لافتاً بالقول: "لإظهار ذلك للرأي العام المحلي ، ومحاسبة المقصرين" .

والسبت الماضي، وجهت سلطات محافظة حضرموت، بإعادة تفعيل لجنة الطوارئ وإعادة العمل بمستشفى الدكتور رياض حبور الجريري للحميات، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وارتفعت معدلات الإصابة بالحميات وفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، بينما تشير الإحصائيات الرسمية أن "967 حالة إصابة، و200 وفاة بمديريات ساحل حضرموت منذ بداية العام الجاري حتى الان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر