بعد سلسلة انتهاكات.. "قبائل الوازعية" تطالب بخروج المجاميع المسلحة الموالية للإمارات من المديرية غربي تعز

طالبت قبائل الوازعية، الإثنين، بخروج كافة المجاميع المسلحة الموالية للإمارات، في ظل توتر شديد تشهده المديرية الواقعة غربي محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وقال مصدر محلي، لـ"يمن شباب نت"، إن "مشايخ ووجهاء مديرية الوازعية رفعوا عدة مطالب خلال اجتماعها اليوم مع القيادي في القوات المشتركة اللواء هيثم قاسم طاهر، بعد سلسلة انتهاكات تعرض لها أبناء المديرية".
 
وأضاف، أن المنطقة تشهد حالة من التوتر، إثر قيام قوات عسكرية تابعة للقوات المشتركة، باستدعاء شيخ قبيلة المشاولة، الشيخ عبدالله علي منصور، وبعد رفضه الحضور ارسلت 4 أطقم إلى منزله ومن ثم ملاحقته إلى سوق المديرية.
 
ووفقا للمصدر، فإن أبزر مطالب المشايخ، "تمثلت في إنزال المجاميع العسكرية التي تتمركز فوق جبل الشبكة، وإخراج الثكنات العسكرية المتواجد بالوحدة الصحية بمنطقة حنة".
 
بالإضافة إلى "إخراج القوة العسكرية المتواجدة في ملعب المديرية، وإبعاد المواقع العسكرية المتمركزة فوق التباب المجاورة لقرى الحجاجين وحنة".
 
ولفت المصدر، إلى أن قبائل الوازعية في اجتماعات متواصلة لمناقشة القضايا الأمنية في المديرية، ومن المتوقع أن تخرج الليلة ببيان يوضح للرأي العام تفاصيل تلك الأحداث، ومطالب أهالي المديرية.
 
وكانت مصادر تحدثت عن أن أبناء مديرية الوازعية يتعرضون لانتهاكات وإجراءات تعسفية تفرضها القوات الموالية للإمارات.
 
وتسيطر القوات المشتركة الموالية للإمارات على المديريات الساحلية التابعة لمحافظة تعز، بالإضافة إلى عدد من مديريات الحديدة، ضمن مخطط إماراتي لبسط نفوذها على الساحل اليمني والهيمنة على خط الملاحة في باب المندب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر